البحرين تتتغلب على العراق بضربات الترجيح وتتأهل إلى نهائي خليجي 24
- الجزيرة نت الخميس, 05 ديسمبر, 2019 - 10:12 مساءً
البحرين تتتغلب على العراق بضربات الترجيح وتتأهل إلى نهائي خليجي 24

[ المنتخب البحريني يفوز على نظيره العراقي في خليجي24 ]

قادت ركلات الترجيح منتخب البحرين للتأهل إلى نهائي بطولة كأس الخليج لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، عقب تغلبه 5-3 على منتخب العراق اليوم الخميس في الدور نصف النهائي للنسخة 24 من البطولة المقامة في قطر.

 

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2-2، حيث افتتح المنتخب العراقي التسجيل مبكرا عبر لاعبه مهند علي في الدقيقة السادسة، لكن عبد الله الهزاع أدرك التعادل سريعا للبحرين في الدقيقة 14.

 

وأعاد إبراهيم بايش المنتخب العراقي إلى المقدمة مجددًا عقب تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 18، غير أن محمد جاسم مرهون أحرز هدف التعادل لمنتخب البحرين في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، ليلجأ الفريقان إلى لعب وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسم بالتساوي على شوطين.

 

ولم يفلح الوقت الإضافي في تغيير النتيجة، ليضطر المنتخبان للعب ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للمنتخب البحريني الذي يحلم بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.      

 

وضرب منتخب البحرين موعدا في المباراة النهائية مع الفائز من مواجهة الدور نصف النهائي الأخرى بين منتخبي قطر والسعودية.   

 

وكانت مباراة اليوم هي الثالثة بين المنتخبين في غضون ثلاثة أشهر، بعدما لعبا في التصفيات المؤهلة إلى بطولتي كأس العالم في قطر عام 2022 وكأس الأمم الآسيوية التي ستقام بالصين عام 2023، حيث تعادلا 1-1 ذهابا وبدون أهداف في الإياب.


التعليقات