بعد رونالدو.. الدوري السعودي ينتظر كوكبة من نجوم "الصف الأول"
- متابعات الاربعاء, 07 يونيو, 2023 - 01:05 صباحاً
بعد رونالدو.. الدوري السعودي ينتظر كوكبة من نجوم

تسعى المملكة العربية السعودية إلى استقطاب أبرز نجوم الكرة العالمية بهدف تأسيس "دوري تنافسي" يجذب أنظار العالم.


فبعد صفقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع نادي النصر الموسم الماضي واستقطاب عدد من اللاعبين المرموقين، تخطط أندية الدوري السعودي لاستقطاب نجوم آخرين من المستوى الأول يتصدرهم صانع اللعب الكرواتي، لوكا مودريتش، والحارس الفرنسي، هوغو لوريس.


ويتواجد مسؤولون سعوديون من ناديي الهلال والاتحاد بطل الدوري في باريس ومدريد للتوقيع مع النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، والمهاجم الفرنسي، كريم بنزيما، بحسب مصادر صحفية.


ونقلت وكالة "فرانس برس"، الاثنين عن مصدر في الرياض قوله أن السلطات السعودية المختصة "على تواصل مع أكثر من عشرة لاعبين العديد منهم لاعبين فازوا بكأس العالم أو دوري أبطال أوروبا للانضمام للدوري السعودي الموسم المقبل".


وذكر المصدر أنه بالإضافة لعرض قياسي للتوقيع مع ميسي، أفضل لاعب في العالم سبع مرات، "تتضمن قائمة المفاوضات الفرنسي كريم بنزيما، الإسباني سيرجيو راموس، الأرجنتيني أنخل دي ماريا، الكرواتي لوكا مودريتش، الفرنسيين هوغو لوريس ونغولو كانتي ، البرازيلي روبرتو فيرمينو والإسبانيين جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس.


وتسعى السعودية لتأسيس دوري تنافسي وقوي والرفع من مستوى الأندية"، وأكد المصدر أن "الأمر كله مرتبط بمشروع كرة قدم". وجميع اللاعبين على القائمة السعودية نجوم كبار في نهاية مسيرتهم. 


وباستثناء لوريس، الحارس الفرنسي الحائز كأس العالم 2018، الذي يتبقى له عام في عقده مع توتنهام الإنجليزي، فكلهم تنتهي عقودهم بنهاية الشهر الجاري.


التعليقات