الأهلي يقهر ميدياما.. ويضع قدما في ربع نهائي دوري الأبطال
- متابعات الجمعة, 23 فبراير, 2024 - 09:51 مساءً
الأهلي يقهر ميدياما.. ويضع قدما في ربع نهائي دوري الأبطال

اقتنص الأهلي المصري فوزا مهما على حساب مضيفه ميدياما الغاني بنتيجة (1-0)، اليوم الجمعة على ملعب (بابا يارا) في مدينة كوماسي، ضمن الجولة الخامسة "قبل الأخيرة" للمجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا.

 

سجل للمارد الأحمر، نجمه حسين الشحات في الدقيقة 48 من عمر اللقاء الذي شهد تألق لافت للحارس مصطفى شوبير بجانب ياسر إبراهيم قبل مغادرته مصاباً.

 

وتغلب الأهلي على الظروف الصعبة سواء الغيابات المؤثرة على رأسها محمد الشناوي ومحمود كهربا وخالد عبد الفتاح وأليو ديانج، بجانب تأخر وصول الفريق إلى كوماسي بسبب حادثة تعرضت لها طائرة الفريق، ولكن الاتحاد الأفريقي رفض التأجيل.

 

ورفع المارد الأحمر بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، وأصبح على بعد خطوة من التأهل لربع النهائي، حال فوز شباب بلوزداد أو يانج أفريكانز في مواجهة الغد.

 

ويمتلك شباب بلوزداد 5 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة، بفارق الأهداف عن يانج أفريكانز، بينما يحتل ميدياما المركز الأخير بقيادة مدربه إيفانز أدوتي برصيد 4 نقاط.

 

الشوط الأول

 

بدأ ميدياما المباراة بضغط مكثف عن طريق الأطراف، وانطلق الظهير الأيمن قمر الدين مامادو سريعاً ولكن بلا خطورة ثم انطلاقة أخرى من حميدو فاتاو انتهت بعرضية أبعدها الدفاع.

 

أنقذ مصطفى شوبير حارس الأهلي فرصة محققة بعد إبعاد تسديدة قوية من بيرناردينهو وتحويلها فوق العارضة، وأضاع حسين الشحات فرصة قريبة حين سدد فوق العارضة بغرابة.

 

وانطلق دانييل لوموتي سريعاً وتخطى محمد هاني وسدد بجوار القائم، وتألق شوبير مجدداً بإبعاد تسديدة فاتاو المباغتة، ثم ضاعت ضربة رأس من ميدياما فوق العارضة.

 

أخطأ عبد المنعم في التمرير ولكن ياسر إبراهيم أنقذ الموقف، وأضاع ميدياما ضربة رأس من لوموتي، ورد الأهلي بانطلاقة من تاو والشحات ثم تسديدة من موديست بجانب المرمى.

 

وأنقذ ياسر إبراهيم خطأ من محمد عبد المنعم، وأبعد دفاع ميدياما تمريرة عرضية من التونسي علي معلول، مع نهاية الشوط الأول من اللقاء بالتعادل بدون أهداف.

 

الشوط الثاني

 

بدأ الشوط الثاني بنشاط أهلاوي، ونجح الأحمر في تسجيل هدف التقدم بعد تمريرة رائعة من السولية وتهيئة من موديست إلى الشحات الذي سدد في المرمى الغاني في الدقيقة 48.

 

وجه إمام عاشور تصويبة فوق العارضة، كما أبعد حارس ميدياما فرصة محققة من بينية الشحات، وأشرك الفريق الغاني الثنائي ديواسيه تايلور وآزاريا فودجور على حساب لوموتي وأوريجا.

 

وأطلق فودجور تصويبة فوق العارضة، وأمسك شوبير تصويبة من تايلور، وغادر كريم وليد "نيدفيد" للإصابة لصالح رامي ربيعة، بينما شارك وسام أبو علي بدلاً من موديست.

 

تألق شوبير مجدداً وأبعد تسديدة بيرنارنديهو، ثم رد القائم متابعة تايلور، وتعرض ياسر إبراهيم للإصابة وشارك على حسابه أكرم توفيق، كما شارك رضا سليم بدلاً من حسين الشحات.

 

هدأ إيقاع ميدياما وحاول الأهلي الوصول للمرمى الغاني عن طريق مجهود فردي من المغربي رضا سليم، وشارك كريم فؤاد بدلاً من بيرسي تاو لتنشيط الهجوم.

 

وأضاع وسام أبو علي فرصة قريبة بتسديدة أبعدها الحارس، ثم ضربة رأس من رضا سليم فوق العارضة، ثم أبعد الحارس محاولة إمام عاشور مع نهاية اللقاء بفوز الأهلي.


التعليقات