آرسنال يهزم لوتون ويعود إلى الصدارة مؤقتا
- متابعات الخميس, 04 أبريل, 2024 - 04:20 صباحاً
آرسنال يهزم لوتون ويعود إلى الصدارة مؤقتا

استعاد آرسنال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتا، بفوزه على ضيفه لوتون تاون 2-0 مساء الأربعاء، ضمن الجولة الحادية والثلاثين.

 

وأحرز هدفي آرسنال كل من مارتن أوديجارد (ق24) ولاعب لوتون دايكي هاتشيوكا (ق44 بالخطأ في مرمى فريقه).

 

وانتقل آرسنال إلى الصدارة مؤقتا برصيد 68 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول، الذي يلعب مساء الخميس أمام شيفيلد يونايتد، فيما تجمد رصيد لوتون عند 22 نقطة في المركز الثامن عشر.

 

وبدا آرسنال عازما على التقدم بالنتيجة في وقت مبكر، ووصلت الكرة إثر ركلة ركنية إلى الظهير الأيسر أولكسندر زينتشينكو، الذي أطلق تسديدة قوية، ارتدت من دوتي لاعب لوتون في الدقيقة التاسعة.

 

وفي الدقيقة السادسة عشر، مرر أوديجارد كرة نموذجية إلى هافيرتز الذي تكتل المدافعون حوله على حافة منطقة الجزاء، لمنعه من تهيئة الكرة إلى إميل سميث رو.

 

وخطف نجم آرسنال لياندرو تروسارد الكرة في منتصف الملعب، وتقدم بها قبل أن يرفعها عرضية من الناحية اليسرى، أبعدها الدفاع لتصل إلى سميث رو الذي ارتدت تسديدته من الدفاع قبل أن يلتقطها الحارس كامينسكي في الدقيقة 20.

 

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة 24، عندما اتزع سميث رو الكرة من الدفاع، ليمرر إلى هافيرتز الذي بدوره، هيأ الكرة دخل منطقة الجزاء إلى أوديجارد، الذي سددها زاحفة على يمين الحارس.

 

ورد لوتون في الدقيقة 27، عندما أرسل المخضرم أندروس تاونسند كرة عرضية، كاد موريس أن يتابعها أمام المرمى، لكن الحارس دافيد رايا وصل إليها قبله.

 

واقترب آرسنال من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 34، عندما تعاون أوديجارد مع توماس بارتي، قبل التمرير إلى سميث رو، الذي تألق كامينسكي في رد تسديدته.

 

وانطلق ظهير آرسنال بن وايت بالكرة من الناحية اليمنى، قبل أن يرسل كرة عرضية، إلى هافيرتز الذي تابعها بأناقة نحو القائم القريب، لكن كامينسكي تسيد الموقف مجددا في الدقيقة 41.

 

وتمكن آرسنال من تعزيز تقدمه في الدقيقة 44، عندما تلقى تروسارد كرة من زينتشينكو، قبل أن يرسلها ناحية ريس نيلسون، لكن لاعب لوتون دايكي هاشيوكا حولها بالخطأ في مرماه لدى محاولته إبعادها.

 

ولم يشهد ربع الساعة الأول من الشوط الثاني، فرصا خطيرة على المرميين، واستمر الهدوء حتى الدقيقة 62، عندما سيطر الحارس رايا على تسديدة أونييندينما لاعب لوتون.

 

ودخل إيدي نكيتياه وديكلان رايس إلى تشكيلة آرسنال عوضا عن هافيرتز وبارتي، لكن الهدوء ظل مسيطرا حتى الدقيقة 79، عندما مرر تروسارد في الناحية اليسرى إلى البديل تاكيهيرو تومياسو الذي أطلق تسديدة مرت بجوار القائم البعيد.

 

وحصل نكيتياه على الكرة خارج منطقة الجزاء، فتخلص من رقيبه قبل أن يسد كرة منخفضة، برع الحارس كامينسكي في إبعادها إلى ركنية لم تثمر عن شيء.


التعليقات