الكعبي يواصل توهجه.. ويصعد بأولمبياكوس لنهائي المؤتمر
- متابعات الجمعة, 10 مايو, 2024 - 01:38 صباحاً
الكعبي يواصل توهجه.. ويصعد بأولمبياكوس لنهائي المؤتمر

بلغ أولمبياكوس نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، مساء الخميس، بالانتصار على ضيفه أستون فيلا 2-0، في إياب نصف نهائي البطولة.

 

وسجل المغربي أيوب الكعبي هدفي اللقاء في الدقيقتين 10 و79.

 

وكان أولمبياكوس قد فاز في مباراة الذهاب خارج أرضه 4-2، ليضرب موعدا مع فيورنتينا الإيطالي في المباراة النهائية التي ستقام في العاصمة اليونانية أثينا.

 

وبدأ أولمبياكوس المباراة مهاجما، وشق الجناح تشيكينيو طريقة قبل أن يطلق تسديدة من زاوية ضيقة، هزت شباك أستون فيلا من الخارج في الدقيقة الثالثة.

 

وافتتح أولمبياكوس التسجيل في الدقيقة العاشرة، عندما أرسل كويني كرة عرضية منخفضة من الناحية اليمنى، تابعها غير المراقب الكعبي بنجاح في المرمى.

 

وتأخر أستون فيلا كثيرا في الدخول إلى أجواء اللقاء، وأطلق تسديدته الأولى في المباراة بالدقيقة 25، عبر لاعب وسطه البرازيلي دوجلاس لويز، لكن الحارس تزولاكيس التقط الكرة بسهولة.

 

ورفع ظهير أستون فيلا الأيسر لوكاس ديني الكرة، ليرتقي لها الجامايكي ليون بايلي، ويتابعها رأسية فوق المرمى بالدقيقة 27.

 

وحصل أستون فيلا على ركلة حرة مباشرة من مكان قريب من منطقة الجزاء، بيد أن لويز سددها فوق المرمى بالدقيقة 34.

 

ومن هجمة مرتدة عبر الجهة اليسرى، مرر كويني الكرة إلى فورتونيس الذي أطلق تسديدة قوية تألق حارس أستون فيلا إيميليانو مارتينيز في إبعادها بالدقيقة 37.

 

وسنحت لأستون فيلا فرصة لمعادلة النتيجة في الدقيقة 41، عدم وجه ديابي كرة عرضية من الناحية اليسرى، فشل الظهير الأيمن مات كاش في متابعتها.

 

وضغط أستون فيلا مع بداية الشوط الثاني لتعديل النتيجة على أقل تقدير، وعلت رأسية أولي واتكينز مرمى أولمبياكوس في الدقيقة 50.

 

وأطلق دوران لاعب أستون فيلا الشاب، تسديدة قوية من الجهة اليسرى، أبعد الحارس تزولاكيس خطرها في الدقيقة 60.

 

ولم يثمر ضغط الفريق الإنجليزي عن جديد، حتى تمكن الكعبي من إضافة الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 79، بعدما انفرد بالحارس وسدد بقوة في المرمى، وأخذ الحكم وقتا طويلا قبل احتساب الهدف عبر مساعدة من حكام الفيديو.

 

ومرت الدقائق المتبقية بهدوء، ولم يهدد أستون فيلا مرمى مضيفه سوى في الوقت بدل الضائع، عبر رأسية من حدود منطقة الجزاء، أبعدها الحارس بأطراف أصابعه.


التعليقات