السعودية إلى التصفيات النهائية للمونديال باكتساح باكستان
- متابعات الخميس, 06 يونيو, 2024 - 11:39 مساءً
السعودية إلى التصفيات النهائية للمونديال باكتساح باكستان

نجح المنتخب السعودي في تحقيق الفوز على نظيره باكستان (3-0)، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السابعة بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

 

وسجل أهداف المنتخب السعودي فراس البريكان (هدفان) في الدقيقتين 26 و41، ومصعب الجوير (59).

 

بهذه النتيجة خطف الأخضر بطاقة العبور إلى الدور الثالث والنهائي من التصفيات الآسيوية نحو كأس العالم 2026، دون انتظار الجولة الأخيرة، أمام الأردن.

 

ويتصدر "الأخضر" المجموعة السابعة برصيد 13 نقاط من 5 مباريات، بفارق 6 نقاط عن الوصيف الأردن، في حين يحتل منتخب طاجيكستان المركز الثالث بـ5 نقاط، بينما يتذيل المنتخب الباكستاني ترتيب المجموعة دون نقاط.

 

وبدأت المباراة بضغط واضح من المنتخب السعودي، حيث شهدت الدقيقة الثالثة محاولة من سالم الدوسري الذي سدد من على حدود منطقة الجزاء، ولكنها علت المرمى.

 

وتكرر المشهد في الدقيقة الثامنة، حيث شهدت فرصة خطيرة للأخضر السعودي، بعدما سدد ريان حامد برأسه داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة علت المرمى بقليل.

 

وواصل المنتخب السعودي ضغطه على نظيره البكستاني، وهدد سالم الدوسري مرماه بتسديدة خطيرة في الدقيقة 19، من على حدود منطقة الجزاء.

 

وترجم الأخضر خطورته بالهدف الأول في الدقيقة 26، عن طريق فراس البريكان بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسط ضغط شديد، ليقوم بالدوران ثم أطلق تسديدة صاروخية في الشباك.

 

وواصل فراس البريكان تألقه مع الأخضر السعودي، وسجل الهدف الثاني في شباك باكستان بالدقيقة 41، بعد عرضية مميزة من الجهة اليمنى، قبل أن يضع رأسية رائعة.

 

وكاد المنتخب السعودي أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 53، بعد عرضية رائعة من سلطان الغنام وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء دون أن يسكنها أحد داخل الشباك.

 

وسجل المنتخب السعودي، الهدف الثالث في الدقيقة 59، عن طريق مصعب الجوير، الذي تلقى عرضية رائعة من عبدالرحمن غريب وسددها قوية داخل الشباك.

 

وفي الدقيقة 66، أجرى الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب الأخضر، 3 تبديلات دفعة واحدة، بنزول عون السلولي، بدلا من علي لاجامي، ونزول عبدالله الحمدان، بدلا عن عبدالرحمن غريب، وإشراك محمد كنو، بدلا عن مختار علي.

 

وفي الدقيقة 77، أجرى مانشيني التبديل الرابع والخامس، بنزول مروان الصحفي، وخروج سلطان الغنام، ودخول سامي النجعي، بدلا عن سالم الدوسري.


التعليقات