الزبيدي يوقع اتفاقية مع منظمة دولية لحماية المدنيين (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الإثنين, 08 يوليو, 2019 - 02:42 مساءً
الزبيدي يوقع اتفاقية مع منظمة دولية لحماية المدنيين (ترجمة خاصة)

[ عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ]

قال موقع "ريليف ويب" إن عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي -المدعوم إماراتيا-  وقع مع منظمة دولية اتفاقية التزام لتحسين حماية المدنيين أثناء النزاعات المسلحة.

 

وذكر "ريليف ويب" في خبر له ترجمه "الموقع بوست" أن الزبيدي خلال حفل أقيم في قاعة بلدية جنيف في الثاني من يوليو الجاري، وقع مع مدير عام منظمة جنيف كول، آلان ديليتروز، ومع ممثلين آخرين ثلاثة التزامات.

 

واعتبر الموقع خطوة رئيس المجلس الانتقالي بالمهمة لجعل سياسات المجلس وسلوكه متوافقين مع المعايير الدولية من خلال التوقيع على ثلاثة من صكوك التزامات منظمة جنيف كول.

 

ووفقا لـ"ريليف ويب"، تعهد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بحظر أي عمل عنف جنسي ضد أي شخص وحظر تجنيد واستخدام الأطفال دون سن 18 وتيسير توفير الرعاية الطبية والتعليم للأطفال.

 

كما التزم المجلس الانتقالي بحظر استخدام الألغام المضادة للأفراد في النزاع في اليمن.

 

وذكر أن جنيف كول سوف تعمل عن كثب مع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي للتأكد من أن هذا الالتزام العلني بتعزيز احترام حقوق السكان المدنيين يتم تنفيذه على أرض الواقع.

 

يقول هشام خضراوي، مدير العمليات: "بفضل وجودها الميداني في عدن، سوف تتمكن جنيف كول من مرافقة ومراقبة تنفيذ أعمال الالتزام، من خلال توفير التدريب والدعم التقني حسب الحاجة".

 

وبحسب الموقع "حافظت جنيف كول على ارتباط إنساني مع المجلس الانتقالي الجنوبي -الممثل المسلح غير التابع للدولة الموجود في جنوب اليمن منذ مارس 2018 - لإدخال قواعد ومعايير القانون الإنساني الدولي إلى قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي مع الهدف النهائي المتمثل في حماية المدنيين في البلد التي مزقتها الحرب".

 

 ويشهد اليمن مستويات متصاعدة من العنف بسبب النزاع المسلح المتزايد والذي يشمل القوات الحكومية والجهات الفاعلة المسلحة الأخرى بشكل يعرض السكان المدنيين للخطر.

 

واتهمت تقارير دولية وأممية الإمارات والكيانات والمليشيات التابعة لها في عدن ومدن جنوب البلاد بارتكاب انتهاكات جسيمة بحق المدنيين.

 

* يمكن الرجوع للمادة الأصل هنا

 

* ترجمة خاصة بالموقع بوست


التعليقات