سرد قصته الرياضية وشرح كيف سدد هدفه "الدبل" ..
محسن قراوي للفيفا: فخور بهدفي ونسعى للحفاظ على الصورة الجيدة لكرة القدم اليمنية (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 08 أكتوبر, 2019 - 07:10 مساءً
محسن قراوي للفيفا: فخور بهدفي ونسعى للحفاظ على الصورة الجيدة لكرة القدم اليمنية (ترجمة خاصة)

[ محسن قراوي للفيفا: فخور بهدفي ونسعى للحفاظ على الصورة الجيدة لكرة القدم اليمنية ]

قال المهاجم اليمني محسن قراوي (صاحب أفضل هدف في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022) إن اليمن مستعد لمواجهة التحديات القادمة في الجولة الرياضية المتوقع انطلاقها هذا الأسبوع.

 

وأضاف قراوي -في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ترجمها للعربية "الموقع بوست"- أن المنتخب اليمني أراد إثبات أنه ليس فريسة سهلة لبقية المجموعة، وذلك تعليقا على تعادله في كلتا المباراتين مع كلٍّ من منتخب سنغافورة ومنتخب المملكة العربية السعودية.

 

هدف مذهل

 

يقول موقع الفيفا إن قراوي الذي يحمل الرقم 10 في المنتخب اليمني وضع فريقه في المقدمة أمام سنغافورة بنتيجة 2-1 عندما سجل هدفا على حارس المرمى المتقدم، قبل أن يتصدر كل العناوين في المباراة التالية ضد المملكة العربية السعودية عن طريق فتح باب التسجيل بضربة مقصية رائعة.

 

وعن هدفه بالضربة المقصية ضد السعودية، قال قراوي لموقع "الفيفا": "لقد اتخذت قرارًا سريعًا بأنني كنت سأضرب الكرة بهذه الطريقة، رأيت الكرة تنطلق في المنطقة من خط الوسط، ورغم أن بعض المهاجمين يختارون التوجه نحوها والتحكم فيها ثم ضربها، انتقلت إلى الأمام داخل الصندوق، ونفذت المقصية وحدث كل ذلك في أقل من ثلاث ثوان".

 

وبحسب موقع "الفيفا"، كانت الضربة غير سهلة إطلاقاً، حيث لم تكن الكرة من موقع واسع، ويضيف الموقع: "عندما اصطدمت الكرة بالشبكة، بدا المشجعون اليمنيون بالصياح في كل مكان بينما كان المشجعون الحاضرون في استاد البحرين الوطني ينظرون إلى هدف مذهل يستحق الإشادة".

 

 

يقول محسن: "مباشرة بعد تسجيلي جريت عبر الملعب، بينما حاول زملائي في الفريق الإمساك بي، ثم توجهت إلى مقاعد البدلاء حيث أمسكوا بي جميعًا، وكنا سعداء بعد ذلك حيث إننا قمنا برسم مجريات المباراة". وأردف: "نعم، لقد أردنا الفوز لكن دعونا لا ننسى أننا كنا نلعب دور المجموعات مع السعودية التي تعتبر المفضلة في المجموعة".

 

زيادة الثقة

 

وتابع تقرير الفيفا: "سرعان ما أصبح هدف القراوي منتشرا في كل مكان، مما جعل المباراة في دائرة الضوء، وناقش مشجعو كرة القدم في جميع أنحاء القارة مآثر الفريق اليمني وما قد يحققه قراوي في المباريات القادمة".

 

يضيف محسن: "لقد منحتنا كلتا المباراتين الثقة التي نحتاجها للإيمان بأنفسنا، وإظهار أننا على استعداد للتنافس ضد أي شخص، وستجلب المباريات القادمة ضغوطًا إضافية، لكننا نقبل التحدي، وأتمنى أن نحقق نتائج جيدة ضد أوزبكستان في طشقند وأن ندير أداءً ونتائج مماثلة".

 

وأضاف: "اللاعبون اليمنيون بحكم طبيعتهم يحبون التحديات، وعلى الرغم من كل الصعوبات التي نواجهها، نعمل بجد للحفاظ على لياقتنا البدنية بين المباريات"، وكشف أن المنتخب عاد إلى معسكره التدريبي في الرياض، ويستعد للمباراة ضد أوزبكستان، مؤكدا أن الهدف هو الحفاظ على الصورة الجيدة لكرة القدم اليمنية.

 

المزيد من الأهداف

 

وسرد موقع "الفيفا" قصة اللاعب "محسن قراوي" وقال إنه بدأ اللعب بشكل تنافسي في سن العاشرة، عندما ساعده أحد الأصدقاء -الذي أعجب بموهبته- على الانضمام إلى نادي شمسان الرياضي، وهناك لعب مع فرق الشباب المختلفة قبل اقتحام الفريق الأول في سن 17 عندما اكتسب خبرة كبيرة في اللعب ضد خصوم كبار السن، واستغرقت رحلته الاحترافية اللاحقة العديد من الفرق في الدوري العماني، حيث انضم مؤخراً إلى النهضة.

 

وفي حديثه عن فريقه الجديد، قال اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا: "آمل أن أسجل العديد من الأهداف مع النهضة"، مؤكدا أن اللعب معهم في الدوري سيساعده على تحسين التقنية والحفاظ على لياقته لبقية التصفيات.

 

وبسؤاله عن شعوره لسماع أن هدفه ضد المملكة العربية السعودية حصل على آلاف الأصوات وتصدر استطلاع الرأي الذي أجراه موقع الاتحاد الآسيوي، أجاب القراوي بابتسامة كبيرة: "أنا سعيد لأنه تم اختياره ليكون أفضل هدف من جولتين في سبتمبر"، وأضاف: تابعت أفضل الجوائز وآمل أن يكون هدفي من بين المرشحين لجائزة بوشكاش كأفضل هدف في العام المقبل، وهذا سيجعلني فخوراً جداً".

 

* يمكن الرجوع للمادة الأصل هنا

 

* ترجمة خاصة بالموقع بوست


التعليقات