بينهم برازيلي.. الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على متورطين بتهريب أسلحة بين اليمن والصومال (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الخميس, 03 نوفمبر, 2022 - 07:17 مساءً
بينهم برازيلي.. الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على متورطين بتهريب أسلحة بين اليمن والصومال (ترجمة خاصة)

[ شحنات أسلحة مهربة إلى اليمن ]

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الثلاثاء ، فرض عقوبات على مهربي الأسلحة المرتبطين بداعش وحركة الشباب، الشبكة الإرهابية المرتبطة بالقاعدة، بين الصومال واليمن.

 

وذكرت شبكة فوكس الأمريكية في خبر ترجمه للعربية "الموقع بوست" أن الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على مهربي الأسلحة المرتبطين بداعش وحركة الشباب، الشبكة الإرهابية المرتبطة بالقاعدة ، والتي أعلنت مسؤوليتها عن انفجار سيارة مفخخة أودى بحياة أكثر من 100 شخص في العاصمة الصومالية مقديشو يوم السبت.

 

وقال برايان نيلسون وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية في بيان "نقدم تعازينا القلبية لكل من فقدوا أحباءهم وأصيبوا في هجوم السبت المروع وندين بشدة هذا العمل الإرهابي الذي لا يمكن تبريره".

 

وأضاف: "اليوم نوجه هدفًا مباشرًا إلى الشبكات التي تمول وتزود داعش بالصومال وحركة الشباب التي تدعم أعمالهم العنيفة".

 

وبحسب الشبكة تمثل عقوبات الثلاثاء المرة الأولى التي تستهدف فيها وزارة الخزانة داعش في الصومال، على الرغم من فرض عقوبات أيضًا على حركة الشباب في منتصف أكتوبر / تشرين الأول.

 

وأشارت إلى أن العديد من الأفراد الخاضعين للعقوبات في الأساس ضالعون في نقل أسلحة بين اليمن والصومال ، بما في ذلك عيسى محمود يوسف، الذي قالت وزارة الخزانة إنه يدير شبكة من سفن التهريب لنقل أجزاء AK-47 و PKM و RPG-7 و IED إلى داعش.

 

وأكدت أن شخص آخر خاضع للعقوبات هو أسامة عبد المنجي عبد الله بكر ، وهو من أنصار داعش في البرازيل. يُزعم أنه حاول الاتصال بمسؤولي سفارة كوريا الشمالية في البرازيل لشراء أسلحة خفيفة الوزن وتكنولوجيا مضادة للطائرات بدون طيار لداعش ، لكنه لم ينجح.

 

وأفادت أن القوات الأمريكية نفذت عمليات استهدفت شبكات إرهابية على الأرض في الصومال، بما في ذلك غارة جوية الشهر الماضي أسقطت عبد الله نادر ، المسؤول الكبير الذي كان في طابور ليحل محل زعيم حركة الشباب.

 

وذكرت أن الرئيس بايدن أعاد نشر حوالي 500 من قوات العمليات الخاصة في الصومال في مايو بعد أن سحب الرئيس السابق ترامب لهم في ديسمبر 2020.

 

*يمكن الرجوع للمادة الأصل : هنا

 

*ترجمة خاصة بالموقع بوست


التعليقات