ضبط متهم في قضية اغتيال مواطن بشبام حضرموت
- حضرموت ــ خاص الاربعاء, 31 يوليو, 2019 - 07:36 مساءً
ضبط متهم في قضية اغتيال مواطن بشبام حضرموت

[ أرشيف ]

 تمكنت الأجهزة الأمنية بوادي حضرموت من كشف هوية الجاني الذي اغتال المواطن عامر يسلم بن كدة الكثيري، مشيرة إلى أن (ي، س، ب) الذي يبلغ من العمر 25 عاما ألقي القبض عليه وهو في طريقه إلى مدينة المكلا من قبل المنطقة العسكرية الثانية.

 

وقالت مصادر أمنية لـ"الموقع بوست" إن فريق التحري توصل بعد جمع الاستدلالات والمعلومات من مسرح الجريمة من قبل فريق البحث الجنائي وبتعاون المواطنين من تحديد هوية الجاني.

 

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية أصدرت تعميما بخصوص المتهم تكللت بضبطه مع المسدس الذي ارتكب به الجريمة وتم أخذ أقواله ومواجهته بالأدلة التي تثبت تورطه في الجريمة حيث اعترف بجريمته وتم إيداعه السجن لاستكمال الإجراءات القانونية بشأنه.

 

وتوفي المواطن عامر يسلم بن كدة الكثيري متأثرا بجراحه بعد إسعافه إلى مستشفى سيئون العام بعد تعرضه لطلق ناري من شخص مجهول ملثم يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2019م في السوق العام بمنطقة الحوطة مديرية شبام.

 

ويأتي إعلان الأجهزة الأمنية بوادي حضرموت إلقاء القبض على المتهم بقتل المواطن الكثيري بعد ساعات من إعلان نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن باصرة و54 عضوا آخرين تعليق عضويتهم في البرلمان احتجاجا على عدم تنفيد الحكومة  توصيات المجلس في جلسته المنعقدة في سيئون، أبريل/ نيسان الماضي، أثناء إقرار الميزانية العامة للدولة للعام 2019م وتوفير الأمن.

 

وأوضح باصرة في رسالة وجهها إلى هيئة رئاسة مجلس النواب أن التوصيات المستعجلة لمحافظة حضرموت تضمنت حل مشكلة كهرباء ساحل حضرموت عبر توفير محطة كهرباء غازية 100 ميجاوات حسب توجيهات سابقة لرئيس الجمهورية لشركة بترومسيلة بالتنفيذ، إضافة إلى توفير المازوت والديزل للكهرباء على حساب الحكومة.

 

وأعلن 54 عضوا في البرلمان تعليق عضويتهم أيضا وطالبوا بسرعة التواصل والتخاطب مع رئيس الحكومة وذلك بالإسراع في تنفيذ التوصيات المتعلقة بتوفير الكهرباء والخدمات الأخرى لمحافظة حضرموت وكذلك تثبيت الأمن في الوادي والصحراء.

 

وتشهد مديريات غرب وادي حضرموت انفلاتاً أمنياً وحوادث اغتيالات طالت مواطنين وعددا من أفراد الأمن والجيش، وتم تقيد معظم حوادث الاغتيالات ضد مجهولين.


التعليقات