الجالية اليمنية في النرويج تعلن مقاضاة الإمارات في المحاكم النرويجية
- خاص الأحد, 08 سبتمبر, 2019 - 11:34 مساءً
الجالية اليمنية في النرويج تعلن مقاضاة الإمارات في المحاكم النرويجية

[ وقفة احتجاجية للجالية اليمنية في النرويج للتنديد بجرائم الإمارات ]

أعلن أبناء الجالية اليمنية في النرويج، بدء إجراءات التقاضي في المحاكم النرويجية والأوروبية ضد دولة الإمارات العربية المتحدة كقوة احتلال في اليمن ترتكب جرائم حرب وتدعم الجماعات الإرهابية وتنهب الثروات اليمنية وتقف خلف تقسيم وتجزئة وتشطير دولة هي عضو في الأمم المتحدة.

 

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذها أبناء الجالية اليمنية اليوم الأحد أمام البرلمان النرويجي في العاصمة أوسلو للتنديد بجرائم الحرب التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة بحق الشعب اليمني.

 

 

الوقفة الاحتجاجية في العاصمة اوسلو ضد الجرائم الاماراتية واعتدائها السافر والغادر في اليمن

Posted by ‎الجالية اليمنية في المملكة النرويجية Det Jemenittiske Fellesskapet i norge‎ on Sunday, September 8, 2019

 

وأكد أبناء الجالية اليمنية في بيانهم الوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية للمحافظة على وحدة الجمهورية اليمنية وسلامة أراضيها في مواجهة الممارسات العبثية الممنهجة لدولة الإمارات في اليمن وسلوكها التدميري للوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي.

 

وقالت الجالية اليمنية إن ما تقوم به دولة الإمارات العربية في اليمن يعد انتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة، ويتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن لاسيما القرار 2216، وكذلك المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وكل الوثائق التي اعتمدت عليها عملية الانتقال السلمي.

 

 

 كما أعلنوا دعمهم الكامل لموقف الرئاسة اليمنية ورئاسة الوزراء وكل مؤسسات الدولة الشرعية في رفض وإدانة جرائم الإمارات ضد الجيش والمدنيين.

 

 

ودعا البيان الحكومة اليمنية إلى سرعة طرد الإمارات من التحالف العربي وقطع العلاقات الدبلوماسية معها وملاحقتها في المحاكم الدولية وطلب تعويضات عن كل جرائمها في اليمن، واتخاذ كافة الخطوات العملية للقضاء على الانقلاب الحوثي شمالا والتمرد الانفصالي جنوبا وطلب مجلس الأمن باعتبار الإمارات ومليشياتها معرقلين لعملية الانتقال ومعاقبتها.

 

 

وطالب البيان البرلمان النرويجي والأحزاب السياسية والحكومة النرويجية والاتحاد الأوروبي بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني والتأكيد على سلامة وسيادة أراضي الجمهورية اليمنية ودعم الحكومة الشرعية المتمثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف به دوليا.

 

 

 


التعليقات